دورة تعليمية حول النقد النسوي للمصادر التاريخية: نظرة مستقبلية

Tamara Maatouk's picture

بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة (HUSSLAB) تعقد مؤسسة المرأة والذاكرة دورة تعليمية بعنوان "نقد نسوي للمصادر التاريخية: نظرة مستقبلية".  تعقد هذه الدورة في إطار مشروع "دورات تعليمية في دراسات الجندر" الذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع جامعات ومراكز بحثية متعددة – ويتم من خلاله تدريس موضوعات ومفاهيم تأسيسية ونظريات النوع عبر التخصصات المعرفية والمجالات الأكاديمية المختلفة، مع إتاحة قراءات تطبيقية وعرض لأهم المراجع ومصادر البحث الرئيسية حول قضايا النوع في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية.

 

تعقد الدورة التعليمية في الفترة من13-16 فبراير 2022 بحرم الجامعة الأمريكية بميدان التحرير، هيل هاوس (حجرة 601). على أن يكون المتقدمين للدورة طلبة جامعيين في مجالات الدراسات الأدبية والاجتماعية وأن يكونوا مهتمات ومهتمين بمجال التاريخ ومعارف التراث والوثائق.

– أخر ميعاد للتقديم سيكون يوم الجمعة 28 يناير 2022

– يتطلب التقديم خلق حساب على Gmail

– رابط التقديم:   https://shorturl.at/kEIK8

– للاستفسارات:  gender-workshops@wmf.org.eg

– سيتم التواصل مع من تم قبولهم/هن عبر البريد الإلكتروني أو الاتصال تليفونياً في ميعاد أقصاه 2 فبراير 2022

– الدورة مجانية، ولن يتم تغطية النفقات سواء الإقامة أو الانتقالات

– تنويه هام:  لن يتم دخول حرم الجامعة الأمريكية إلا بإظهار ما يفيد الحصول على جرعتي لقاح كورونا

مؤسسة المرأة والذاكرة هي مؤسسة بحثية غير هادفة للربح تسعى إلى الإسهام الفعّال في إنتاج ونشر معرفة بديلة حول النساء في المنطقة العربية. كما تهتم المؤسسة بإعادة قراءة التراث والتاريخ الثقافي بهدف تشكيل وعي داعم لأدوار النساء الاجتماعية والثقافية في مواجهة الصور السلبية والنمطية السائدة.